استخدام الألعاب الكمبوترة التعلمة بمدارس الدمج لتنمة بعض المھارات الاجتماعة ورعاة الذات للتلامذ المعاقن عقلا القابلن للتعلم /
Using Educational Computer Games in inclusion School on Develope of Some Social Skills and Self Care for Educable Mentally Retarded Pupils
آيات فوزى أحمد غزالة غزالة ؛ إشراف سمرة أبوزد نجدى : ھناء محمد مرسى جمال الدن : ولد أحمد عبده أبورة
- القاهرة : آيات فوزى أحمد غزالة : 2014
- 320 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث الحالي الى تصمم برنامج قائم على الألعاب الكمبوترة التعلمة ودراسة أثر استخدام الألعاب الكمبوترة التعلمة بمدارس الدمج بن التلامذ المعاقن عقلا والتلامذ العادن على المهارات الاجتماعة ورعاة الذات بجانبها (المعرفي والعملي ) للتلامذ المعاقن عقلا القابلن للتعلم : وقد تكونت عنة البحث من المجموعة التجربة : تتكون من ٨ تلامذ معاقن عقلا بالإضافة إلى ( ٨) من اقرانهم العادن ( دمج مع استخدام الالعاب الكمبوترة التعلمة ): و المجموعة الضابطة : وتتكون من ٨ تلامذ معاقن عقلا بالإضافة إلى ( ٨) من اقرانهم العادن (دمج مع استخدام الطرقة التقلدة ): اثبتت الدراسة فاعلة استخدام الالعاب الكمبوترة التعلمة بمدارس الدمج لتنمة المهارات الاجتماعة ورعاة الذات للتلامذ المعاقن عقلا القابلن للتعلم بجانبها - المعرفي والعملي
الألعاب الكمبوترة التعلمة المهارات الاجتماعة ورعاة الذات مدارس الدمج