استخدام الوعى بالجسم في تنمية التفكير الابتكاري لدى أطفال الروضـــــة بدولة الكويت /
Using the body awareness for the development of the creative thinking to preschool children
أسماء فيصل علي حمادى ؛ اشراف نهى محمود الزيات : إيمان نور الدين
- القاهرة : أسماء فيصل علي حمادى : 2014
- 81 ص ؛ 225سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية
تهدف الدراسة الحالية إلى استخدام مفهوم الوعى بالجسم (التعرف على أجزاء الجسم و تسمياتها و إدراك وظائفها) لتنمية التفكير الابتكارى لدى أطفال الروضة: و تكونت عينة الدراسة من (25) من الأطفال فى مرحلة الروضة بروضة ابو حليفة بالكويت: و اشتملت أدوات الدراسة على: اختبار المصفوفات الملونة للذكاء و مقياس الوعى بالجسم و اختبار تورانس للتفكير الابتكارى باستخدام الحركات والافعال و برنامج تنمية الوعى بالجسم إعداد الباحثة: و أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,) بين متوسطات رتب درجات الأطفال فى القياسين القبلي و البعدى فى اتجاه القياس البعدى بالنسبة لكل من الوعى بالجسم و التفكير الابتكارى مما يشير إلى فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية التفكير الابتكاري
الاطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة التفكير الابتكارى الوعى بالجسم