أثر اختلاف إستراتيجية التقويم البنائي لدى المستقلين والمعتمدين ببيئات التعلم الإلكتروني في تنمية التحصيل و الأداء المهاري لطلاب تكنولوجيا التعليم /
The effect of the difference of formative evaluation strategy at the independent and dependent in E- learning environments on developing the Achievement and the skills Performance of students of instructional technology
حمدي أحمد عبدالعظيم ؛ اشراف هناء محمد جمال الدين : نادر سعيد على شيمي
- القاهرة : حمدي أحمد عبدالعظيم : 2014
- 305ص : اشكال ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
يهدف هذا البحث لقياس أثر اختلاف إستراتيجية التقويم البنائي (الذاتي - الأقران) لدى المستقلين والمعتمدين ببيئات التعلم الإلكتروني في تنمية التحصيل و الأداء المهاري لمهارات البرمجة النصية داخل برنامج الفلاش وتكونت عينه البحث من 40 طاالب من طلاب قسم تكنولوجيا التعليم -كلية التربية النوعية - جامعة الفيوم . وكشفت النتائج عن تفوق الطلاب الذين درسوا باستخدام إستراتيجية تقويم الاقران على الطلاب الذين درسوا باستخدام إستراتيجية التقويم الذاتى فى كل من التحصيل والأداء المهارى وكذلك تفوق الطلاب المستقلين عن المجال الإدراكى على الطلاب المعتمدين على المجال الإدراكى فى كل من التحصيل والإداء المهارى : كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات الطلاب فى التحصيل البعدى و المهارات العملية: ترجع إلى أثر اختلاف إستراتيجية التقويم البنائى: و أسلوب تعلم المستقلين و المعتمدين