TY - BOOK AU - نوال حمدي عمر إبراهيم AU - جيهان عبد الفتاح عزام : AU - سعاد السيد إبراهيم : TI - استخدام الألعاب الابتكارية لتنمية مهارات التفكير الناقد لطفل الروضة / PY - 2014/// CY - القاهرة : PB - نوال حمدي عمر إبراهيم : KW - الألعاب الابتكارية KW - التفكير الناقد KW - طفل الروضة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث إلى تنمية مهارات التفكير الناقد لطفل الروضة من خلال إعداد برنامج ألعاب ابتكارية: وتكونت عينة الدراسة من (60) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثاني لرياض الأطفالوالتي تتراوح أعمارهم الزمنية من (6 ــ 7 ) سنوات وقد تقسمت على النحو التالي: تكونت المجموعة التجريبية من (30) طفل ( 13 ذكور ــ 17 إناث): وتكونت المجموعة الضابطة من (30) طفل ( 14 ذكور ــ 16 إناث): وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي: وتحددت أدوات الدراسة في اختبار ذكاء الأطفال المصفوفات المتتابعة الملونة "لرافن" (إعداد: إبراهيم حماد 2002): المقياس المصور لمهارات التفكير الناقد لطفل الروضة (إعداد الباحثة): برنامج الألعاب الابتكارية لتنمية مهارات التفكير الناقد لطفل الروضة (إعداد الباحثة): وقد أسفرت النتائج بأن استخدام برنامج الألعاب الابتكارية كان له تأثير إيجابي على تنمية مهارات التفكير الناقد لطفل الروضة. UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -