تطوير منظومة التنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي بليبيا في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة : تصور مقترح /
Developing Professional Development System for Basic Education Teachers in Libya in light of the Contemporary Global Trends : A Suggested Scenario
نجاة علي علي الهنشيري ؛ إشراف نجوى يوسف جمال الدين : نجلاء محمد حامد
- القاهرة : نجاة علي علي الهنشيري : 2015
- 300 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التريوية - قسم أصول التربية
تهدف الرسالة إلى التعرف على تطوير منظومة التنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي بليبيا في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة: تعرَف مفهوم التنمية المهنية: وأهميتها: وأهدافها، وأساليبها: ومجالاتها: والوقوف على أبرز المتغيرات العالمية المعاصرة في التنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي: والتعرف على التنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي في ليبيا: والكشف عن الواقع الحالي للتنمية المهنية من وجهة نظر معلمي مرحلة التعليم الأساسي بليبيا: والتوصل إلى تصور مقترح يمكن أن يسهم في تطوير التنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي في ليبيا
تطوير منظومة التنمية المهنية ليبيا معلمو مرحلة التعليم الأساسي