TY - BOOK AU - شيماء جابر سيد سيد AU - رضا سمير عوض : AU - محمد عاطف عطيفى : TI - فعالية برنامج تدريبى قائم على استخدام بعض استراتيجيات التعلُم النشط فى تنمية مفهوم الذات الأكاديمى و التحصيل الدراسى لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً بالحلقة الابتدائية / PY - 2015///] CY - القاهرة : PB - شيماء جابر سيد سيد : KW - التحصيل الدراسى KW - التعلم النشط- مفهوم KW - مفهوم الذات الاكاديمى N1 - تاريخ النشر على صفحة العنوان 2012; اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى قائم على استخدام بعض استراتيجيات التعلُم النشط فى تنمية مفهوم الذات الأكاديمى و التحصيل الدراسى لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً بالحلقة الابتدائية. و أسفرت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج التدريبى فى تنمية مفهوم الذات الاكاديمى و التحصيل الدراسي للتلاميذ المتأخرين دراسياً بالحلقة الابتدائية و كذلك استمرار أثر فعالية البرنامج بعد فترة المتابعة. تهدف الدراسة الحالية إلى: التعرف على العلاقة الارتباطية بين استيراتيجيات التعلم النشط المستخدمة و مفهوم الذات الاكاديمية. تعديل مفهوم الذات الاكاديمي لدى المتاخرين دراسيا فى المواد الدراسية بالمرحلة الابتدائية فى حالة ثبات فعالية هذا البرنامج لاحقا يساعد فى تنمية مفهوم الذات لاكاديمية و التحصيل الدراسى لدى الطلاب المتأخرين دراسيا بالمرحلة الابتدائية؟ اعداد برنامج يستند على استيراتيجيات تدريس حديثة غير المتبعة التقليدية لتنمية مفهوم الذات لدى التلاميذ بالمرحلة الابتدائية. تخفيف حدة مشكلة التاخر الدراسى من خلال برنامج قائم على التعلم النشط UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -