TY - BOOK AU - إيمان عوض محمد فيود AU - رجاء محمود أبو علام : AU - محمد عاطف عطيفى : TI - أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تحسين بعض المتغيرات الأكاديمية و غير الأكاديمية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية من ذوى صعوبات التعلم / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - إيمان عوض محمد فيود : KW - الانتباه KW - الذكاءات المتعددة KW - صعوبات التعلم N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث إلى التعرف على أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تحسين بعض المتغيرات الأكاديمية و غير الأكاديمية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية من ذوى صعوبات التعلم: حيث تعتبر المرحلة الابتدائية هى المرتكز الحقيقى و الأساسي الذى يُبنى عليها نجاح التلميذ فى المراحل التعليمية اللاحقة: بالإضافة إلى كونها المرحلة التى يظهر فيها على التلاميذ ذوى صعوبات التعليم الأكاديمى التي قد تعوق مسيرة تقدمهم في العملية التعليمية: و بالتالي يعتقد الباحثون بان تلاميذ هذه المرحلة غير قادرين على الاستفادة من النظريات الحديثة فى المجال التربوي و التعليمي و التى ثبت صدقها من خلال البحوث العديدة التى تقف خلفها: بالإضافة إلى القدرات الخاصة التى يمتلكها التلميذ و التى قد لا تظهر فى النظام التعليمى التقليدى: و من ثم كان لزاماً علي النظم التعليمية أن تأخذ بتلك النظريات فى مجال التعلم: لمواكبة التغيرات الحضارية السريعة: و التى من شأنها التأثير الإيجابى فى التلميذ على الجوانب الأكاديمية و غير الأكاديمية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -