أثـر تقسيم سوق الناخبين على الأداء التسويقى لحـملات مرشحى الرئاسه فى مصر /
Impact of split of voters market on the marketing performance for the campaigns of the presidential candidates in Egypt
مى محمد فهمى ؛ إشراف وائل عبدالرازق قرطام
- القاهرة : مى محمد فهمى : 2015
- 165 ص ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
تمثلت أهداف الدراسه: فى توضيح كيفية تحقيق مزايا تنافسية لمرشح رئاسى بإستخدام إستراتيجية تقسيم سوق الناخبين لتسويق الأفكار و الترويج لها: من خلال إدارة البرامج السياسية و الإنتخابية التى تضمن بناء العلاقـات ذات المنفعة المـتبادلة مـن أجل تحقيق هدف تسـويق المـرشح: و ينبثق من الهدف العام للبحث مجموعة من الأهداف الفرعية التى يسـاهم البحـث فى تحـقيقها. و قد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج من أبرزها: يوجد ندرة فى الدراسات التى تربط بين تجزئة سوق الناخبين والأداء التسويقى لحملات مرشحى الرئاسه. و من هذا المنطلق تأتى الدراسة الحالية مؤكدة على الإهتمام بتجزئة سوق الناخبين للحملات الإنتخابية: و مركزة على العالقة بين تجزئة سوق الناخبين والأداء التسويقى للمنظمات السياسية و رضاهم: و لتضيف حلقة جديدة من حلقات البحث: تواصلً مع الجهود البحثية التى تناولت الموضوعات ذات الصلة بموضوع الدراسة الحالية
الأداء التسويقى تقسيم سوق الناخبين مرشحى الرئاسه فى مصر