أثر اختلاف بعض أنماط الألعاب الإلكترونية التعليمية القائمة على الأساليب المعرفية فى تنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية /
The difference effect of educational electronic games types based on cognitive styles in developing preparatory student , achievement and problem-solving skills
أنوار أحمد عبداللطيف شعبان حجاب ؛ إشراف مصطفى عبدالسميع محمد : هناء جمال الدين : نادر سعيد شيمى
- القاهرة : أنوار أحمد عبداللطيف شعبان حجاب : 2015
- 246 ص : رسوم بيانية : نماذج ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
يهدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر الإختلاف بين بعض أنماط الألعاب الإلكترونية التعليمية ( المحاكاة الألغاز ) والأساليب المعرفية ( الإندفاع التروى ) لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى فى تنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات وقد تم تصميم وبناء برنامج ألعاب إلكترونية بالمحاكاة وآخر بالألغاز لمادة الكمبيوتر ( الإنترنت ) ودراسة أثر كل منهما على تنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات . كما تم دراسة أثر الإختلاف بين البرنامج ( المحاكاة الألغاز ) والأساليب المعرفية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى ذوى الأسلوب المعرفى ( الإندفاع التروى ) فى تنمية التحصيل و مهارات حل المشكلات
الأساليب المعرفية الألعاب الإلكترونية التعليمية التحصيل و مهارات حل المشكلات