TY - BOOK AU - أنوار أحمد عبداللطيف شعبان حجاب AU - مصطفى عبدالسميع محمد : AU - نادر سعيد شيمى : AU - هناء جمال الدين : TI - أثر اختلاف بعض أنماط الألعاب الإلكترونية التعليمية القائمة على الأساليب المعرفية فى تنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - أنوار أحمد عبداللطيف شعبان حجاب : KW - الأساليب المعرفية KW - الألعاب الإلكترونية التعليمية KW - التحصيل و مهارات حل المشكلات N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر الإختلاف بين بعض أنماط الألعاب الإلكترونية التعليمية ( المحاكاة {u٢٠١٣} الألغاز ) والأساليب المعرفية ( الإندفاع {u٢٠١٣} التروى ) لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى فى تنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات وقد تم تصميم وبناء برنامج ألعاب إلكترونية بالمحاكاة وآخر بالألغاز لمادة الكمبيوتر ( الإنترنت ) ودراسة أثر كل منهما على تنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات . كما تم دراسة أثر الإختلاف بين البرنامج ( المحاكاة {u٢٠١٣} الألغاز ) والأساليب المعرفية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى ذوى الأسلوب المعرفى ( الإندفاع {u٢٠١٣} التروى ) فى تنمية التحصيل و مهارات حل المشكلات UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -