TY - BOOK AU - أسماء صبحي عبدالحميد AU - أمل عبدالفتاح سويدان : AU - نادر سعيد شيمى : TI - أثر التفاعل بين دعامات التعلم البنائية و أسلوب التعلم في تقديم المحتوى الإلكتروني على تنمية التحصيل المعرفي و المهاري للتصميم التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم / PY - 2015/// CY - القاهرة : PB - أسماء صبحي عبدالحميد : KW - المستقلين عن المجال الإدراكي KW - دعامات التعلم البنائية KW - مستويات تقديم دعامات التعلم N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف هذا البحث لقياس أثر التفاعل بين دعامات التعلم البنائية (بسيط {u٢٠١٣} متوسط - كثيف) وأسلوب التعلم ( المستقلين {u٢٠١٣} المعتمدين) في تقديم المحتوى الإلكتروني على تنمية التحصيل المعرفي والمهاري للتصميم التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم: وتكونت عينة البحث من (90) طالب من طلاب قسم تكنولوجيا التعليم {u٢٠١٣} كلية التربية النوعية {u٢٠١٣} جامعة الفيوم؛ وكشفت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات كل من الطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم البسيطة: والطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم المتوسطة: والطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم الكثيفة: في التحصيل البعدي المعرفي والمهاري: وكذلك وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات كل من الطلاب المستقلين عن المجال الإدراكي: والطلاب المعتمدين على المجال الإدراكي في التحصيل المعرفي والمهاري في التطبيق البعدي: لصالح مجموعة المستقلين عن المجال الإدراكي: ووجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الطلاب في التحصيل المعرفي والمهاري البعدي، ترجع إلى أثر التفاعل بين مستويات دعامات التعلم (البسيط {u٢٠١٣} المتوسط {u٢٠١٣} الكثيف)، وأسلوب التعلم -المستقلين {u٢٠١٣} المعتمدين UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -