TY - BOOK AU - مروة محمد جمال الدين المحمدى عبدالمقصود AU - أحمد محمود فخرى : AU - منال عبدالعال مبارز : AU - نبيل جاد عزمى : TI - تصميم بيئة تعلم إلكترونية تكيفية وفقاً لأساليب التعلم فى مقرر الحاسب و أثرها فى تنمية مهارات البرمجة و القابلية للاستخدام لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - مروة محمد جمال الدين المحمدى عبدالمقصود : KW - أساليب التعلم KW - بيئات التعلم الإلكترونية التكيفية KW - Visual Basic.NETمهارات البرمجة بلغة N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث إلى تصميم بيئة تعلم إلكترونية تكيفية وفقاً لأساليب التعلم فى مقرر الحاسب و أثرها فى تنمية مهارات البرمجة و القابلية للاستخدام لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و من خلال مراجعة الأدبيات التربوية السابقة: و التي تتعلق بتصميم بيئات التعلم الإلكترونية التكيفية وفقاً لأساليب التعلم: و مهارات البرمجة بلغة: و القابلية للاستخدام: كما تم إعداد قائمة بمعايير تصميم بيئات التعلم الإلكترونية التكيفية وفقاً لأساليب التعلمن و كذلك إعداد قائمة بمعايير قابلية استخدام بيئات التعلم الإلكترونية التكيفية: كما تم إعداد أدوات البحث و هى اختبار تحصيلى معرفى لقياس المهارات المعرفية: و اختبار أداء لقياس المهارات الأدائية لمهارات البرمجة: و مقياس لقابلية استخدام بيئة التعلم الإلكترونية التكيفية فى التعليم: و تكونت عينة البحث من (179) تلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمركز أشمون - محافظة المنوفية: تم تقسيمها الى 6مجموعات وفقاً للاستبيانات المقدمة من خلال البيئة: و أوضحت النتائج أثر بيئة التعلم الإلكترونية التكيفية وفقاً لأساليب التعلم فى تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و قابليتها للاستخدام فى التعليم UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -