TY - BOOK AU - أسماء أبوالحمد أحمد عطية AU - نهى محمود الزيات : AU - هند إسماعيل إمبابى : TI - استخدام أنشطة اللعب الجماعى فى تنمية المهارات اللغوية لدى اطفال الروضة المتأخرين لغويا / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - أسماء أبوالحمد أحمد عطية : KW - اللعب KW - اللغة والتاخر اللغوى KW - برنامج تنمية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث الحالى الى تنمية المهارات اللغوية للاطفال للاطفال المتأخرين لغويا فى مراحل رياض الاطفال وتكونت عينة الدراسة من 10 اطفال متاخرين لغويا متوسط اعمارهم الزمنية 4-5 سنوات وقداشتملت ادوات البحث مقياس اللغة للاطفال وبرنامج اللعب الجماعى للمتاخرين لغويا وقد توصلت النتائج الى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات عينة البحث من الاطفال المتاخرين لغويا قبل وبعد تطبيق البرنامج على مقياس اللغة فى اتجاه القياس البعدى كما توصلت نتائج البحث الى فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات الاطفال المتاخرين لغويا فى القياسين البعدى والتتبعى على مقياس اللغة فى اتجاه القياس التتبعى UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -