TY - BOOK AU - فهده بنت عبدالعزيز الفيصل AU - {uFE8D}{uFEF4}{uFEE4}{uFE8E}{uFEE5} {uFEB4}{uFECC}{uFEF4}{uFEA9} {uFECB}{uFE92}{uFEA9}{uFE8D}{uFEDF}{uFEA4}{uFEE4}{uFEF4}{uFEA9} : AU - {uFEA8}{uFE8E}{uFEDF}{uFEA9} {uFECB}{uFE92}{uFEA9}{uFE8D}{uFEDF}{uFEAD}{uFE8D}{uFEAF}{uFED5} {uFE8D}{uFEDF}نجا{uئإءؤ} : TI - و البروفيل النمائى للبورتيج (PEP3) التشخيص الفارقى لبعض إعاقات النمو الشامل باستخدام البروفيل النفسى التربوى / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - {uFED3}{uFEEC}{uFEA9}{uFEE9} {uFE92}{uFEE8}{uFE95} {uFECB}{uFE92}{uFEA9}{uFE8D}{uFEDF}{uFECC}{uFEAF}{uFEF4}{uFEAF} {uFE8D}{uFEDF}{uFED4}{uFEF4}{uFEBC}ل : KW - إعاقات النمو الشامل KW - التشخيص الفارقى KW - العلوم النفسية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الى {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإء٤}{uئإؤ٨}{uئإؤ٥} {uئإإ٤}{uئإإ٥} {uئإؤ٣}{uئإ٨إ}{uئإأآ}{uئإإ٠}{uئإئ٤}{uئإ٩٤} {uئإ٨ؤ}{uئإآ٤}{uئإ٩٨}{uئإء٨}{uئإء٩}{uئإ٨ؤ}{uئإإ١} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإ٩٢}{uئإءؤ}{uئإإؤ}{uئإؤ٣}{uئإئ٤}ل {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإؤ٤}{uئإآ١} {uئإ٩٨}{uئإءؤ}{uئإ٩٢}{uئإإؤ}ى فى {uئإ٩٨}{uئإآ٨}{uئإء٨}{uئإئ٤}{uئإآ٩} {uئإإؤ} {uئإ٩٨}{uئإؤ٨}{uئإئ٤}ـ{uئإئ٤}{uئإإ١} {uئإء٤}ـ{uئإ٨إ}{uئإئآ} {uئإ٩٥} {uئإ٨ؤ}{uئإئ٧}{uئإأ١}{uئإؤ٤}{uئإ٨إ}ل {uئإإ٤}{uئإإ٥} {uئإءآ}{uئإإؤ}ى {uئإ٨٧}{uئإأآ}{uئإ٨إ}{uئإؤ٧}{uئإ٨إ}{uئإ٩٥} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإإ٤}{uئإإؤ} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإآ٨}{uئإ٨إ}{uئإإ٤}ل. و تكونت عينة الدراسة من (20) طفلا مقسمين الى (10( أطفال من ذوى الذاتويين و (10) من ذوى الإسبرجر الملتحقين بمؤسسة رؤية للتوحد و ذوى الاحتياجات الخاصة بمنطقة شبرا الخيمة: بمحافظة القليوبية: و استخدمت الباحثة مقياس جيليام لتقدير الذاتوية (ترجمة و تعريب: عادل عبدالله:2006): و مقياس جيليام للاسبرجر (ترجمة: محمد عودة:2012): و مقياس الملف النفسى التربوى (بى اى بى 3) (2005سيشوبلر) (ترجمة: جمال حميدان:2008): و التقييم النمائى لبرنامج البورتاج: و قد اشارت النتائج الى وجود فروق بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين و متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين و الأطفال الإسبرجر كما يتضح ذلك من خلال استخدام البروفيل النفسى التربوى و البروفيل النمائى لبرنامج البورتيج و ذلك فى مهارات (التواصل و الحركة و السلوكيات التكيفية و تقرير ولى الأمر و الدرجة الكلية) عند مستوى (.01): بينما لم يظهروا فروقا ذات دلالة احصائية فى بعد المهارات الحركية الكبيرة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -