فاعلية برنامج قائم على مدخل تنوع التدريس لتنمية التفكير الإبداعى و القدرة على الأداء فى الرسم الفنى لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية = The effectiveness of a program based on differentiating instruction approach for developing creative thinking and performance ability in technical drawing among industrial secondary school students textile section /
The effectiveness of a program based on differentiating instruction approach for developing creative thinking and performance ability in technical drawing among industrial secondary school students textile section
هاجر عبدالرحمن محمد عبدالله ؛ إشراف أمل عبدالفتاح أحمد سويدان : أشرف بهجات عبدالقوى
- القاهرة : هاجر عبدالرحمن محمد عبدالله : 2016
- 399 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى تحديد فاعلية برنامج قائم على مدخل تنوع التدريس فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى: و المهارات المعرفية و الأدائية فى الرسم الفنى عند رسم التصميمات النسجية لدى طلاب التعليم الثانوى الصناعى تخصص النسيج: حيث تضمن البرنامج على عنوان و أسس و أهداف و المحتوى العلمى و الاستراتيجيات و الأنشطة المستخدمة وفقاً لمدخل تنوع التدريس مع تحديد أساليب التقييم - كتاب الطالب و دليل للمعلم: ثم قياس ذلك بإختبار تحصيلى فى الرسم الفنى - و مقياس تقدير مستوى الأداء فى الرسم الفنى - و مقياس تقدير مستوى الإبداع فى التصميمات النسجية للطالبات: و طبق ذلك على 25 طالبة من الصف الثانى الثانوى الصناعى تخصص نسيج: و جاءت نتائج البحث بوجود فاعلية للبرنامج فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى فى التصميمات النسجية للطالبات: و الأداء فى الرسم الفنى لدى الطالبات عينة البحث: مع وجود علاقة ارتباطية موجبة بين كل من التحصيل و الأداء فى الرسم الفنى: و التحصيل و الإبداع فى الرسم الفنى: و الإبداع و الأداء فى الرسم الفنى لدى الطالبات عينة البحث