TY - BOOK AU - هاجر عبدالرحمن محمد عبدالله AU - أشرف بهجات عبدالقوى : AU - أمل عبدالفتاح أحمد سويدان : TI - فاعلية برنامج قائم على مدخل تنوع التدريس لتنمية التفكير الإبداعى و القدرة على الأداء فى الرسم الفنى لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية = : The effectiveness of a program based on differentiating instruction approach for developing creative thinking and performance ability in technical drawing among industrial secondary school students textile section / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - هاجر عبدالرحمن محمد عبدالله : KW - التفكير الإبداعى KW - الرسم الفنى KW - مدخل تنوع التدريس N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث إلى تحديد فاعلية برنامج قائم على مدخل تنوع التدريس فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى: و المهارات المعرفية و الأدائية فى الرسم الفنى عند رسم التصميمات النسجية لدى طلاب التعليم الثانوى الصناعى تخصص النسيج: حيث تضمن البرنامج على عنوان و أسس و أهداف و المحتوى العلمى و الاستراتيجيات و الأنشطة المستخدمة وفقاً لمدخل تنوع التدريس مع تحديد أساليب التقييم - كتاب الطالب و دليل للمعلم: ثم قياس ذلك بإختبار تحصيلى فى الرسم الفنى - و مقياس تقدير مستوى الأداء فى الرسم الفنى - و مقياس تقدير مستوى الإبداع فى التصميمات النسجية للطالبات: و طبق ذلك على 25 طالبة من الصف الثانى الثانوى الصناعى تخصص نسيج: و جاءت نتائج البحث بوجود فاعلية للبرنامج فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى فى التصميمات النسجية للطالبات: و الأداء فى الرسم الفنى لدى الطالبات عينة البحث: مع وجود علاقة ارتباطية موجبة بين كل من التحصيل و الأداء فى الرسم الفنى: و التحصيل و الإبداع فى الرسم الفنى: و الإبداع و الأداء فى الرسم الفنى لدى الطالبات عينة البحث UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -