صابر صبحى محمد عبد ربه

تطوير برامج التعليم الجامعى المفتوح باستخدام مدخل القياس المقارن بالأفضل = Developing the open university education programs by using benchmarking / Developing the open university education programs by using benchmarking صابر صبحى محمد عبد ربه ؛ إشراف محمد رفعت حسنين : عائشة عبدالفتاح الدجدج - القاهرة : صابر صبحى محمد عبد ربه : 2016 - 320 ص ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر

هدفت الدراسة التعرف على تطوير مؤسسات التعليم الجامعى المفتوح فى مصر من خلال التعرض لبرامج التعليم الجامعى المفتوح و كيفية تطبيق القياس المقارن و أهمية تطبيقه و خطوات و أهداف تطبيقه فى تطوير الأداء بمؤسسات التعليم الجامعى المفتوح: هذا بالإضافة لعرض واقع التعليم الجامعى المفتوح بجامعة بنها و عرض لبعض النماذج العالمية باستخدام القياس المقارن و خبرات بعض الدول فى هذا المجالن و انتهت الدراسة بوضع تصور مقترح لتطوير مؤسسات التعليم الجامعى المفتوح فى مصر باستخدام أسلوب القياس المقارن بالأفضل



التعليم المفتوح القياس المقارن بالأفضل برامج التعليم الجامعى المفتوح