برنامج إلكترونى تربوى لتنمية بعض مفاهيم الفضاء لدى طفل الروضة /
Electronic program in developming of some concepts of space for the kindergarten child
فاطمة صلاح الدين قاسم محمد ؛ إشراف منى محمد على جاد : نجوى الصاوى أحمد
- القاهرة : فاطمة صلاح الدين قاسم محمد : 2016
- 184 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
أطفال اليوم هم رجال الغد و لكى ترتقى بهؤلاء الأطفال لأبد من الاهتمام بنمو شخصيتهم من جميع جوانبها: و لأن تنميه مفاهيم العلوم بكل فروعه أصبح ضرورة يحتمها العصر الحديث لذا يجب ان نكرس الوقت و الجهد اللازم لتنميه المفاهيم و الميول العلميه و التكنولوجيه لتخرج جيل قادر على مواصلة تطورات العصر. عينة الدراسة تم اختيار (90) طفل و طفلة من أطفال المستوى الثانى برياض الأطفال تراوح العمر الزمنى للعينة ما بين (5-6) سنوات. ادوات الدراسة اختيار الذكاء: اختيار مفاهيم الفضاء المصور: استبانة مفاهيم الفضاء لمعلمات رياض الاطفال: استمارة تحديد المستوى الاجتماعى الثقافى: برنامج الانشطة المتكاملة: البرنامج الالكترونى لتنميه مفاهيم الفضاء. نتائج الدراسة فعالية برنامجى الانشطة و الكمبيوتر فى تنمية مفاهيم الفضاء لدى طفل الروضة