وتنافسية المدن السياحية الثقافية (City Brand)تميز المدينة /
City brand and the competitiveness of cultural tourism cities
نورهان محمد عبدالعزيز ؛ اشراف سعاد بشندى : هشام البرملجى
- القاهرة : نورهان محمد عبدالعزيز : 2016
- 197ص(9ص مطوية) ص : خرائط : ميثليات ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التخطيط الاقليمي والعمراني - قسم التصميم العمراني
يتناول البحث مدخل جديد يسمى عملية تميز المدينة يمكن من خلاله التحكم فى تحسين الصورة البصرية المميزة العالمية للمدن المصرية وإمكانياتها للتنافس عالمياً حتى يكون للمدينة شخصية وهوية متفردة لجذب إنتباه العالم وتحقيق الرخاء الاقتصادى والاجتماعى والعمرانى والبيئى. وذلك من خلال دراسة الفكر العام لعملية التميز وتأثيراتها على العمران ونماذج تقييمها وتفعيلها وعلاقتها بالسياحة الثقافية مع التركيز على عملية التميز السياحى الثقافى للمدن السياحية الثقافية، ودراسة وضع المدن المصرية من عملية التميز بهدف استنتاج نموذج منهجى مقترح لتفعيل عملية التميز على المدن السياحية الثقافية المصرية وهو بمثابة خطوة على طريق تحقيق عناصر التميز التى يمكن من خلالها تفعيل التنمية المستدامة فى المدن المصرية عن طريق رفع مستوى المعيشة للمجتمع
الصورة المميزة أنواع عملية تميز المكان عملية تميز المدينة