TY - BOOK AU - السيد مرسى محمد القصاص AU - سميرة أبو الحسن عبدالسلام : AU - عادل عبدالله محمد : TI - برنامج تدريبى فى تنمية الإدراك البصرىى و أثره عل التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال ذوى اضطرابات التوحد = : Training program on developing visual perception and its effect on social interaction in children with autism / PY - 2016/// CY - القاهرة : PB - السيد مرسى محمد القصاص : KW - الإدراك البصرى KW - الأطفال ذوى اضطرابات التوحد KW - التفاعل الاجتماعى N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف هذا البحث إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى لتنمية الادراك البصرى لدي الاطفال ذوى اضطراب التوحد: و تم اختيار عينة البحث التي طبق عليها أدوات البحث و التي تتكون من (8) أطفال من الأطفال ذوى اضطراب التوحد: بمدرسة التربية الفكرية بدسوق : وتراوحت اعمارهم الزمنية مابين (8-12) سنة: كما تراوح معامل ذكائهم مابين ( 65:55) علي اختبار جودارد للذكاء: و تم تقسيمهم إلي مجموعتين متجانستين الأولي ضابطة و عددها (4) أطفال من ذوى اضطراب التوحد: و الثانية تجريبية و عددها (4) أطفال من ذوى اضطراب التوحد : حيث تم تحقيق التجانس بين أفراد العينة من حيث العمر الزمني و الذكاء: وتمثلت أدوات الدراسة في: مقياس الطفل التوحدى {u٢٠١٣} اختبار جودارد للذكاء {u٢٠١٣} مقياس الادراك البصرى{u٢٠١٣} مقياس التفاعل الاجتماعى {u٢٠١٣} استمارة المعززات المفضلة للأطفال ذوى اضطراب التوحد UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -