مناهج أعلام النحو في دار العلوم منذ نشأتها وحتى نهاية القرن العشرين : دراسة تحليلية /
The approaches of experts of arabic grammar in the faculty of dar el oloum since its inception till the end of the twentieth century: Analytical study
فاطمة يسري رشدي السيد جبر ؛ اشراف أحمد محمد عبدالعزيز كشك
- القاهرة : فاطمة يسري رشدي السيد جبر : 2017
- 354ورقة ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم النحو والصرف والعروض
هذا بحث حول مناهج أعلام النحو في دار العلوم منذ نشأتها وحتى نهاية القرن العشرين: اشتمل على مقدمة عن (مدرسة دار العلوم): وتمهيد ذكرت فيه قائمة للنحويين بدار العلوم تبعًا لسنيْ تخرجهم حتى مَنْ حصل على الدكتوراه في النحو قبل عام 2000م. وانقسم البحث إلى أربعة فصول عرضت فيها أربعة مناهج في دراسة النحو من خلال أشهر أعلامها: وأهم ما قدموه من أفكار: وهي: (تيسير النحو): ومنهج (نقدي): ومنهج (النحو والإبداع): ومنهج (تراثي).