استخدام برنامج الكورت لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي والتفكير الناقد لدى عينة من معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت /
أسماء فيصل علي حمادي ؛ اشراف خالد عبدالرازق النجار
- القاهرة : أسماء فيصل علي حمادي : 2017
- 146ص : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة الى التحقق من فاعلية برنامج الكورت لتليم التفكير فى تنمية التفكير الابداعى و التفكير الناقد لدى عينة من معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت: و تكونت عينة الدراسة من 10 معلمات من المؤهلات و المتخصصات فى رياض الأطفال و استخدمت الباحثة مقياس ستانفورد ينية الصورة الرابعة و مقياس التفكير الابداعى باستخدام الاشكال و مقياس التفكير الناقد اعداد نهى الزيات 2016 و اخيرا برنامج الكورت لتعليم التفكير: و اشارت نتائج الدراسة الى وجود فروق دالة احصائيا بين القياس القبلى و القياس البعدى بعد تطبيق برنامج الكورت لتعليم التفكير و ذلك بالنسبة للتفكير الابداعى و التفكير الناقد لدى معلمات رياض الاطفال بدولة الكويت