TY - BOOK AU - دينا جمال سليمان عجيز AU - سعاد السيد إبراهيم : AU - عبير بكري فراج: AU - كمال الدين حسين : TI - برنامج أنشطة في فنون الأداء لتنمية بعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (2-4) سنوات = : Activities Program for performance arts to develop some development's needs to nursery child (2-4) years old / PY - 2017/// CY - القاهرة : PB - دينا جمال سليمان عجيز : KW - الاحتياجات النمائية KW - طفل الحضانه من 2-4 سنوات KW - فنون الاداء N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التريبة للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث إلى/ التحقق من فاعلية برنامج أنشطة في فنون الأداء لتنمية بعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (2-4) سنوات وفي كل مرحلة عمرية من (2-3): (3-4) سنوات: وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي: وتكونت عينة البحث من: (60) طفلاً وطفلة في المرحلة العمرية من(2-4) سنوات: منهم (30) طفلاً وطفلة في المرحلة العمرية من (2-3) سنوات مقسمين إلي (15) مجموعة تجريبية: (15) مجموعة ضابطة: (30) طفلاً وطفلة في المرحلة العمرية من (3-4) سنوات مقسمين إلي (15): مجموعة تجريبية (15) مجموعة ضابطة: أما أدوات البحث: فقد قامت الباحثة باستخدام استمارة ملاحظة السلوكيات المرتبطة ببعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (2-3) سنوات من وجهة نظر (معلمة الحضانة): ومن وجهة نظر(الوالدين) (إعداد/الباحثة): استمارة ملاحظة السلوكيات المرتبطة ببعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (3-4) سنوات من وجهة نظر (معلمة الحضانة): ومن وجهة نظر(الوالدين) (إعداد/ الباحثة): مقياس أدائي للسلوكيات المرتبطة ببعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (2-3) سنوات (إعداد/ الباحثة): مقياس أدائي للسلوكيات المرتبطة ببعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (3-4) سنوات (إعداد/ الباحثة): برنامج أنشطة في فنون الأداء لتنمية بعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (2-3) سنوات(إعداد/ الباحثة): برنامج أنشطة في فنون الأداء لتنمية بعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (3-4) سنوات (إعداد/الباحثة): وأسفرت النتائج عن: تحقق فاعلية برنامج أنشطة في فنون الأداء لتنمية بعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (2-4) سنوات في كل مرحلة عمرية من (2-3): (3-4) سنوات: واستمرارية أثر البرنامج وأنشطته علي كل من المرحلتين في القياس التتبعي UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -