TY - BOOK AU - عمرو سيد عثمان عبداللطيف شعراوى AU - عبير عبدالرحمن محروس : TI - دراسة العلاقة بين الثقة والإنتماء للفريق الرياضي و الولاء للعلامة التجارية للرعاة = : The relationship between trust, sport team identification and sponsors brand loyalty / PY - 2017/// CY - القاهرة : PB - عمرو سيد عثمان عبداللطيف شعراوى : KW - الثقة والإنتماء KW - العلامة التجارية KW - الفرق الرياضية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - مع تزايد حدة المنافسة العالمية في صناعة التسويق وظهور العديد من المفاهيم الجديدة نسبيا المرتبطة به مثل: التسويق الرياضي {u٢٠١٣} الرعاية الرياضية : أصبحت منظمات إدارة وتسويق الرعاية الرياضية في أشد الحاجة إلى إستراتيجيات تمكنها من جذب المزيد من المصادر التي تمول الأنشطة الخاصة بها : أحد أهم هذه الإستراتيجيات التي تمكنها من تحقيق ذلك هي الإستثمار في تكوين وبناء الثقة لمشجع لفريق ما : لذلك فقد أصبح بناء الثقة الخاصة بمشجع لفريق ما : وبالتالي بناء إنتماء جيد الهدف الرئيسى الذي تسعى إليه هذه المنظمات . لذلك فقد إنصب إهتمام العديد من الباحثين على دراسة الثقة بالفريق ودورها فى التأثير على بناء الإنتماء للفريق والمحافظة عليه : والإستراتيجيات التي يمكن أن تساعد منظمات إدارة وتسويق الرعاية الرياضية في تحسين صورتها المدركة فى أذهان مشجعيها. هذه الدراسة تلقي بعض الضوء علي المشجعيين المصريين لكرة القدم ودوافعهم : وذلك من أجل تقديم المساعدة للأندية الرياضية المختلفة وكذلك لرعاة هذه الأندية وهو ما قد ينعكس إيجابيا على صناعة الرياضة ككل في الدولة: فأعتمد البحث في تقديم النموذج النظري للولاء للماركة على نظرية العمل المسبب UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -