TY - BOOK AU - داليا عادل حسن على بحيرى AU - علياء حسين الساداتى : AU - هشام شريف جبر : TI - الطفل كمستخدم : : تعزيز شعور الطفل بالارتباط بمدارس الروضة الخاصة من خلال التصميم المعمارى / PY - 2017/// CY - القاهرة : PB - داليا عادل حسن على بحيرى : KW - الادراك المكانى KW - الارتباط المكانى KW - طفل الروضة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يتناول هذا البحث تأثير العوامل المعمارية بمدارس رياض الأطفال على شعور طفل الروضة بالارتباط المكانى بالمدرسة. و تركز الدراسة على تصميم الفراغات التعليمية الداخلية و الخارجية بمدارس الروضة الخاصة. و يتم مناقشة ذلك بعد التعرض لشقى الدراسة النظرية و هما الطفل كمستخدم و البيئة المشيدة المتمثلة فى مدرسة الروضة ثم التطرق إلى التفاعل بين الطفل و المدرسة فى صورة الارتباط المكانى. و ركز الجانب التطبيقى فى البحث على قياس المتغيرات الخاصة بالدراسة (تصميم الفراغات و الارتباط المكانى) فى ثلاث مدارس روضة خاصة بالقاهرة باستخدام وسائل تقليدية و وسائل حديثة. شمل البحث اختبار فاعلية استخدام منهج تشاركى متنوع للتعامل مع الأطفال فى التجارب لقياس الارتباط المكانى لهم UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -