الفروق بين المتفوقين وغير المتفوقين فى اللغة الانجليزية فى متغيرات البروفيل النفسى لطلاب المرحلة الثانوية = The differences between high achivers and low achievers of the foreign language in the psychological profile variables for high school students /
The differences between high achivers and low achievers of the foreign language in the psychological profile variables for high school students
نورا أحمد كمال محمد النجار ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : محمد عاطف عطيفى
- القاهرة : نورا أحمد كمال محمد النجار : 2018
- 120 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدف الدراسة تسعى الدراسة الى التعرف على الفروق بين الطلاب المتفوقين و غير المتفوقين فى اللغة الألملنية فى بعض المتغيرات المعرفية و الوجدانية: و هى الذكاء اللفظى: دافعية تعلم اللغة الأجنبية: قلق تعلم اللغة الاجنبية: و تقدير الذات لتعلم اللغة الاجنبية: و استراتيجيات تعلم اللغة الاجنبية. عينة الدراسة تتكون عينة الدراسة من (61) من طلاب و طالبات الصف الثانوى بمدرسة الرسالة الثانوية الخاصة: من متعلمى اللغة الألمانية كلغة اجنبية ثانية: تترواح اعمارهم بين (17و 18عاما) يتم تقسيمهم فيما بعد الى مجموعتين متساويتين (المتفوقين و غير المتفوقين) تبعا لدرجاتهم فى الاختبار التحصيلى: و تم اختيار العينة بالطريقة القصدية و ذلك لتوفرها لدى الباحثة. نتائج الدراسة: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى المتفوقين و غير المتفوقين من الطلاب فى مستوى دافعية تعلم اللغة الاجنبية لصالح المتفوقين فى اللغة الألمانية من طلاب المرحلة الثانوية. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى المتفوقين و غير المتفوقين من الطلاب فى مستوى قلق تعلم اللغة الأجنبية لصالح غير المتفوقين من طلاب المرحلة الثانوية
البروفيل النفسى دافعية تعلم اللغة الاجنبية قلق تعلم اللغة الاجنبية