فاعلية برنامج معرفى سلوكى فى خفض اضطراب الصمت الاختيارى لدى أطفال الحلقة الابتدائية /
The effectiveness of cognitive behavior program in reducing selective mutism disorder for children in primary stage
نيفين عبدالقادر عبدالسلام الأصيل ؛ إشراف علاء الدين أحمد كفافى : سميرة على جعفر أبوغزالة : منال منصور على الحملاوى
- القاهرة : نيفين عبدالقادر عبدالسلام الأصيل : 2018
- 127ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
هدفت الدراسة الحالية إلى خفض اضطراب الصمت الاختيارى لدى عينة من أطفال الحلقة الإبتدائية: تكونت عينة الدراسة من 6 تلاميذ (3إناث - 3ذكور) و والديهم و معلميهم. و تضمنت أدوات الدراسة مقياس الصمت الاختيارى كما يلاحظه (المعلمون: الوالدان): مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة: معايير الدليل التشخيصى الإحصائى الخامس للصمت الاختيارى: استمارة دراسة الحالة لأفراد المجموعة التجريبية: البرنامج المعرفى السلوكى. و أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج المعرفى السلوكى فى خفض اضطراب الصمت الاختيارى لدى أطفال الحلقة الابتدائية
اضطراب الصمت الاختيارى أطفال الحلقة الابتدائية البرنامج المعرفى السلوكى