TY - BOOK AU - نواف عزيز غازى هادى الرشيدى AU - بهيرة شفيق إبراهيم الرباط : AU - محمود احمد شوق : TI - استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المدمج لتنمية مهارات التفكير الرياضياتى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - نواف عزيز غازى هادى الرشيدى : KW - الاتجاه KW - التعلم المدمج KW - التفكير الرياضياتى N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - استهدف البحث بناء استراتيجية قائمة على التعلم المدمج و قياس فاعليتها فى تنمية مهارات التفكير الرياضياتى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة و اتجاههم نحو الرياضيات: و اشتملت عينة البحث على (40) تلميذاً من تلاميذ الصف السابع المتوسط بمدرسة محمد ناهض العتيبى بمحافظة الفروانية بدولة الكويت، و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و قوامها (20) تلميذ تم التدريس لها باستخدام الاستراتيجية المقترحة: و الأخرى ضابطة و قوامها (20) تلميذ تم التدريس لها بالطريقة المعتادة المتبعة فى تدريس الرياضيات: و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى، و تمثلت أدوات البحث فى اختبار التفكير الرياضياتى بوحدات (العمليات على الكسور الاعتيادية: هندسة المضلعات: النسبة: التناسب: النسبة المئوية) و مقياس اتجاه نحو الرياضيات: و أظهرت نّتائج البحث فاعلية الاستراتيجية القائمة على التعلم المدمج فى تنمية مهارات التفكير الرياضياتى لدى تلاميذ الصف السابع المتوسط بدولة الكويت و اتجاههم نحو الرياضيات، و فى ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات كان من أبرزها ضرورة تدريب المعلمين أثناء الخدمة على تدريس مهارات التفكير الرياضياتى: و الاتجاه نحو الرياضيات: و إعداد دليل متكامل لمعلمى الرياضيات للاسترشاد به فى تنمية تلك المهارات UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -