أثر معالجة استخدام إستراتيجيات التنظيم الذاتى للتعلم لتنمية كل من التفكيرين التأملى و الناقد لدى معلمات رياض الأطفال فى أدائهن التعليمى /
The effect of use self-regulated strategies on development of both reflective thinking and critical thinking of kindergarten teachers in their educational performance
فاطمة منصور محمود على ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : محمد عاطف عطيفى
- القاهرة : فاطمة منصور محمود على : 2018
- 261ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدئفت الدراسة الحالية التعرف على اثر معالجة استخدام استراتيجيات التنظيم الذاتى للتعلم لتنمية كل من التفكيرين التاملى الناقد لدى معلمات رياض الاطفال فى ادائهن التعليمى. اهداف البحث الحالية إلى: إعداد برنامج تدريبى مقترح لإستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تنمية التفكيريين التأملي والتفكير الناقد لمعلمة رياض الأطفال. معرفة أثر البرنامج التدريبى لإستراتيجيات التنظيم الذاتى للتعلم فى تنمية التقكيرين التأملى و الناقد لدى معلمات رياض الأطفال فى أدائهن التعليمى. معرفة الفروق فى أداء أطفال المعلمات اللاتى تعرضن للبرنامج التدريبى لإستراتيجيات التنظيم الذاتى عن أطفال المعلمات اللاتى لم يتعرضن للبرنامج فى المجالات المعرفية و الاجتماعية و اللغوية. أدوات البحث: برنامج تدريبي لمعلمات الروضة اعداد الباحثة - مقياس التفكير التاملى لايزنك لسون - مقياس التفكير الناقد جابر عبدالحميد و يحى - استمارة الذكاء جود انف هندام - استمارة المستوى الاقتصادى و الاجتماعى عبدالعزيز الشخص حقيبة بورتاج. عينة البحث: معلمات رياض اطفال من المستويين (الاول الثانى فى الروضة) من خريجات كليات رياض الاطفال بمحافظة قنا