برنامج مقترح قائم على مدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات القراءة النقدية لتلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت /
Proposal program is based on the entrance of linguistic analysis to develop critical reading skills for students in middle school in the state of Kuwait
نوير مسعود عواض الرشيدى ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : أحمد محمد عيسى
- القاهرة : نوير مسعود عواض الرشيدى : 2018
- 223 ص : صور ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى تنمية مهارات القراءة النقدية لتلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت من خلال برنامج قائم على مدخل التحليل اللغوى، و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة ببناء قائمة مهارات القراءة النقدية المناسبة لتلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت: و بناء اختبار القراءة النقدية الذى طبقته على مجموعتى البحث (الضابطة و التجريبية) تطبيقًا قبليًّا: كما قامت بإعداد كتاب أنشطة للتلاميذ و دليل للمعلم: و تم تدريس البرنامج للمجموعة التجريبية. و بعد الانتهاء من تدريس البرنامج وتطبيق الاختبار على مجموعتى البحث تطبيقًا بعديًّا: و تحليل نتائج الاختبار؛ توصلت الباحثة إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم على مدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات القراءة النقدية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت