TY - BOOK AU - نوير مسعود عواض الرشيدى AU - أحمد محمد عيسى : AU - محمد لطفى محمد جاد : TI - برنامج مقترح قائم على مدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات القراءة النقدية لتلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - نوير مسعود عواض الرشيدى : KW - القراءة النقدية KW - برنامج KW - مدخل التحليل اللغوى N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث إلى تنمية مهارات القراءة النقدية لتلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت من خلال برنامج قائم على مدخل التحليل اللغوى، و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة ببناء قائمة مهارات القراءة النقدية المناسبة لتلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت: و بناء اختبار القراءة النقدية الذى طبقته على مجموعتى البحث (الضابطة و التجريبية) تطبيقًا قبليًّا: كما قامت بإعداد كتاب أنشطة للتلاميذ و دليل للمعلم: و تم تدريس البرنامج للمجموعة التجريبية. و بعد الانتهاء من تدريس البرنامج وتطبيق الاختبار على مجموعتى البحث تطبيقًا بعديًّا: و تحليل نتائج الاختبار؛ توصلت الباحثة إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم على مدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات القراءة النقدية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -