TY - BOOK AU - رضا هانى عبدالرؤوف سالم AU - على عجوة : TI - استخدام الاتصال التفاعلى فى إدارة علاقات المنظمة مع العملاء : : دراسة مقارنة بين الاتصالات التقليدية و الإلكترونية لعينة من البنوك المصرية و البنوك الأجنبية العاملة فى مصر / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - رضا هانى عبدالرؤوف سالم : KW - الاتصال التفاعلى KW - الاتصالات الإلكترونية KW - المواقع الإلكترونية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - اهتمت الدراسة بتوصيف و تقييم استخدامات الاتصالات التفاعلية التقليدية و الإلكترونية فى إدارة علاقات البنوك بعملائها: و رصد إستراتيجيات إدارة العلاقة و أنماطها و الكشف عن نتائج العلاقة: و التعرف على مدى توافر الخصائص الحوارية التفاعلية فى تلك القنوات الاتصالية: و قياس اتجاهات العملاء و تفضيلاتهم إزاء تلك القنوات الاتصالية لتحديد انطباعاتهم نحو القنوات الأكثر كفاءة فى إدارة علاقاتهم بالبنوك. و ذلك من خلال إجراء دراسة حالة لبنكين (البنك الأهلى المصرى {u٢٠١٣} و بنك كريدى أجريكول): و تحليل مضمون موقعى البنكين و صفحتيهما على الفيس بوك: و تطبيق استقصاء كمى على عملاء كِلا البنكين. و توصلت الدراسة الى العديد من النتائج من أهمها: اهتمام كِلا البنكين باستخدام كل من الوسائل التقليدية و الحديثة للتواصل مع العملاء بشكل متكامل: و أن عملاء البنكين ي فضلون كل من الاتصالات التقليدية و الحديثة بنسب متقاربة. و قد أوضحت الدراسة التحليلية أن البنك الأهلى تفوق على بنك كريدي أجريكول من حيث توظيف كل من خصائص الاتصال الحوارى و استراتيجيات إدارة العلاقة مع العملاء على موقعه الإلكترونى: بينما تفوق بنك كريدى أجريكول على البنك الأهلى من حيث توظيف كل من خصائص الاتصال الحوارى و استراتيجيات إدارة العلاقة مع العملاء على صفحة الفيس بوك الخاصة بالبنك UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -