إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم النشط لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى دارسى المستوى المتقدم الناطقين بغير العربية = Proposed strategy based on active learning to develop creative reading skills of non-native speakers in advanced level /
Proposed strategy based on active learning to develop creative reading skills of non-native speakers in advanced level
محمد حميدة عبدالعزيز عبدالعال ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : صابر عبدالمنعم محمد
- القاهرة : محمد حميدة عبدالعزيز عبدالعال : 2018
- 205ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى تنميَة مهارات القِراءة الإبداعيَّة لدى دارسى المستوى المُتقدِّم النَّاطقين بغير العربيَّة عن طريق اقتراح إستراتيجيَّة قائمة على التَّعلُّم النَّشط لتنميَة مهارات القِراءة الإبداعيَّة لدى دارسى المستوى المُتقدِّم النَّاطقين بغير العربيَّة. و نظرًا لطبيعة هذا البحث فإنَّ الباحث مَزَج بين المنهجـَين الوصـفـيى و شبه التـجـريبيى؛ لحاجة البـحث إلى مراجعة الدِّراسات و البُحوث السَّابقة و الأدبيَّات التَّربويَّة ذات الصِّلة بالقِراءة الإبداعيَّة و التَّعلُّم النَّشط؛ للتوصَّل إلى الإستراتيجيَّة المقترحة القائمة على التَّعلُّم النَّشط و استنباط مهارات القِراءة الإبداعيَّة المُناسبة لدارسى المستوى المتقدم النَّاطقين بغير العربيَّة: كما احتاج البحث إلى المنهج شبه التجريبي لتطبيق الإستراتيجيَّة على مَجمُوعة من دارسى اللُّغة العربيَّة النَّاطقين بغيرها فى المستوى المُتقدِّم: و كذلك أدوات البحث و موادّه التعليميَّة