نيهال محمد محمد النجومى

برنامج لتنمية مهارات إعداد طفل الروضة لكتيب يومياته كمدخل لإثراء بعض فنون اللغة و الأداء التعبيرى لديه / A program for developing kindergarten child skills in preparing the daily diary booklet as an approach for enrichment some language arts and expressive performance نيهال محمد محمد النجومى ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : السيد عبدالقادر شريف - القاهرة : نيهال محمد محمد النجومى : 2019 - 311 ص : صور ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

استهدفت الدراسة: إلقاء الضوء على أهمية برنامج لتنمية مهارات إعداد طفل الروضة لكتيب يومياته : بمساعدة معلمة الروضة فى التعرف على مراحل التصميم و الإنتاج للكتيب: و الأدوات: و القواعد. تقديم بعض الحلول لتفعيل إعداد طفل الروضة لكتيب يومياته فى رياض الأطفال بتقديم برنامج لتنمية بعض مهارات فنون اللغة و فنون الأداء التعبيرى. ممارسة أنشطة متنوعة مثل إعداد طفل الروضة لكتيب يومياته: و بين إمكانية تنمية بعض فنون اللغة و الأداء التعبيرى لدى طفل الروضة. إلقاء الضوء على أهمية فنون اللغة و الأداء التعبيرى لدى طفل الروضة. توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج التالية: يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات اطفال المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبارات مهارات فنون اللغة (ككل) و عدد كل مكون من مكوناته لصالح التطبيق البعدى. يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات اطفال المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار فنون الأداء التعبيرى لصالح التطبيق البعدى. توجد علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات اطفال المجموعة التجريبية على احتبار مهارات فنون اللغة (ككل) و درجاتهم على اختبار فنون الأداء التعبيرى



برنامج تنمية مهارات