TY - BOOK AU - نيهال محمد محمد النجومى AU - السيد عبدالقادر شريف : AU - عاطف عدلى فهمى : TI - برنامج لتنمية مهارات إعداد طفل الروضة لكتيب يومياته كمدخل لإثراء بعض فنون اللغة و الأداء التعبيرى لديه / PY - 2019/// CY - القاهرة : PB - نيهال محمد محمد النجومى : KW - برنامج KW - تنمية KW - مهارات N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - استهدفت الدراسة: إلقاء الضوء على أهمية برنامج لتنمية مهارات إعداد طفل الروضة لكتيب يومياته : بمساعدة معلمة الروضة فى التعرف على مراحل التصميم و الإنتاج للكتيب: و الأدوات: و القواعد. تقديم بعض الحلول لتفعيل إعداد طفل الروضة لكتيب يومياته فى رياض الأطفال بتقديم برنامج لتنمية بعض مهارات فنون اللغة و فنون الأداء التعبيرى. ممارسة أنشطة متنوعة مثل إعداد طفل الروضة لكتيب يومياته: و بين إمكانية تنمية بعض فنون اللغة و الأداء التعبيرى لدى طفل الروضة. إلقاء الضوء على أهمية فنون اللغة و الأداء التعبيرى لدى طفل الروضة. توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج التالية: يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى ({u٢٢٦٤}0.05) بين متوسطى درجات اطفال المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبارات مهارات فنون اللغة (ككل) و عدد كل مكون من مكوناته لصالح التطبيق البعدى. يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى ({u٢٢٦٤}0.05) بين متوسطى درجات اطفال المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار فنون الأداء التعبيرى لصالح التطبيق البعدى. توجد علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات اطفال المجموعة التجريبية على احتبار مهارات فنون اللغة (ككل) و درجاتهم على اختبار فنون الأداء التعبيرى UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -