TY - BOOK AU - سارة يوسف عبدالعزيز أحمد حسن AU - منى محمد على جاد : AU - هبة حسين طلعت : TI - برنامج تدريبى لمعلمات الروضة لتنمية مهارات إدارة قاعة النشاط فى الروضات ذات الكثافة العالية / PY - 2019/// CY - القاهرة : PB - سارة يوسف عبدالعزيز أحمد حسن : KW - البرنامج التدريبى KW - معلمة الروضة KW - مهارات إدارة قاعة النشاط N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية إلى: التعرف على فاعلية البرنامج التدريبى لتنمية مهارات إدارة قاعة النشاط فى الروضات ذات الكثافة العالية و لخحقيق هذا الهدف إتبعت الباحثة الخطوات التالية: الخطوة الأولى: إعداد أدوات الدراسة (إختبار معرفى - بطاقة ملاحظة - برنامج تدريبى). الخطوة للثانية: عرض الأدوات على المحكمين و اجراء التعديلات اللازمة و اختبار الصدق و الثبات. الخطوة الثالثة: تحديد عينة الدراسة من معلمات الروضة. حيث تم تطبيق البرنامج فى روضة فضل الخاصة الحديثة على عدد (8) معلمات و روضة كرداسة التجريبية الرسمية على عدد (10) و ذلك بمديرية التربية و التعليم بمحافظة الجيزة. الخطوة الزابعة: التطبيق و قياس فاعلية البرنامج التدريبى. الخطوة الخامسة: تفسير النتائج و مناقشتها ثم تقديم التوصيات و المقترحات. و توصلت الدراسة للنتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على الاختبار المعرفى لصالح القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على بطاقة ملاحظة مهارات ادارة قاعة النشاط لصالح القياس البعدى. توجد فروق ذات داللة إحصائية بين متوسطى رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على الاختبار المعرفى لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على بطاقة ملاحظة مهارات ادارة قاعة النشاط UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -