TY - BOOK AU - هناء أحمد عبدالمنعم أحمد AU - سامى عبدالرؤوف محمد طايع : TI - التأثيرات المعرفية و الوجدانية للإعلانات التليفزيونية على المرأة المصرية / PY - 2019/// CY - القاهرة : PB - هناء أحمد عبدالمنعم أحمد : N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة الدولة العربية - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية - قسم البحوث و الدراسات الإعلامية N2 - يعد التليفزيوم من وسائل الاتصال الاكثر انتشارا فى العالم و أن جمهوره أوسع من جمهور أغلب وسائل الاتصال الجماهيرى الأخرى و بذلك أصبح أكثر تأثيرا على أغلب شرائح المجتمع و على الاخص شريحة المرأة حتى أضحى التلفزيون الرفيق اليومى لكل أفراد الاسرة تقريبا: فهو الوسيلة التى تخاطب المرأة فى مسكنها و خلال أوقات فراغها و استرخائها مما جعلها أفضل ما يركن اليها للتسلية أو لقضاء بعض الوقت: يجذب التليفزيون المشاهد بصفة عامة بفضل التقنيات المتنوعة التى يستخدمها كما انه يشكل مصدر معرفة بالنسبة لهم: كما يؤدى التلفزيون دورا هاما فى حياتهم على الصعيدين الاقتصادى و الاجتماعى: و من ثم يتضح التأثير المتوقع من الإعلان التليفزيونى على المرأة و الذى يرى فى الإعلان مصدرا مهما لأشباع بعض الحاجات الخاصة لذا فهو يسعى لمجاراة و تقليد و متابعة ما يعرضه الإعلان اذ يعتبر التقليد أحد السمات المميزة للمراحل العمرية المختلفة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -