فاعلية برنامج تدريبى مقترح قائم على الفصل المعكوس لتنمية مهارات المراجعة الخارجية لدى مراجعى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد /
The effectiveness of a suggested training program based on flipped classroom to develop external review skills for NAQAAE reviewers
إبراهيم السيد إبراهيم ؛ إشراف شاكر محمد فتحى أحمد : محمد السيد النجار
- القاهرة : إبراهيم السيد إبراهيم : 2020
- 202ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى
هدف البحث إلى علاج المشكلة التى يدعيها الباحث باستخدام البرنامج التدريبى المقترح لتنمية مهارات المراجعة الخارجية لدى مراجعى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد: و لتحقيق أهداف البحث استخدام الباحث للمنهج الوصفى فى التوصل الى تحديد قائمة مهارات الخارجية لدى مراجعة الهيئة (90( مهارة: و استخدام المنهج شبه التجريبى فى تحديد قائمة الاحتياجات التدريبية منها (60) مهارة: و تطبيق البرنامج التدريبى على (35) مراجع خارجى: و أظهرت نتائج البحث: فاعلية البرنامج التدريبى المقترح القائم على الفصل المعكوس فى تنمية مهارات المراجعة الخارجية لدى مراجعى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد. و يوصى البحث بضرورة تنمية مهارات المراجعة الخارجية لدى كافة مراجعى الهيئة باستخدام الفصل المعكوس: و توظيف الفصل المعكوس بكافة البرامج التدريبية لكافة فئات المتدربين