عماد محمد أحمد درويش

فاعلية بيئة تدريب معكوسة فى تنمية كفايات اختصاصيى مصادر التعلم بالمدارس الإبتدائية فى ضوء احتياجاتهم التدريبية بمملكة البحرين / The effectiveness of a flipped training environment in developing the competencies of learning resources specialists in primary Schools through of their training Needs in the Kingdom of Bahrain عماد محمد أحمد درويش ؛ إشراف مصطفى عبدالسميع : محمد فتحى الزيات - القاهرة : عماد محمد أحمد درويش : 2020 - 147 ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية للتعلم الالكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم التربية - تكنولوجيا التعلم الالكترونى

هدف البحث إلى بناء بيئة تدريب معكوس فى ضوء الاحتياجات التدريبية و قياس تنميتها لكفايات المعرفية و الأدائية المرتبطة مهارات تصوير الافلام الرقمية لدى اختصاصى مصادر التعلم بالمرحلة بالمدارس البتدائية بمملكة البحرين: و قد تطلَّب البحث وضع تصور لبناء بيئة التدريب المعكوس لتنمية مهارات تصوير الأفلام الرقمية: كما تطلب إعدا د أدوات قياس متمثلة فى الاختبار التحصيلي للتأكد من مدى إتقان الجانب المعرفى لمهارات تصوير الافلام الرقمية: و بطاقة تقييم منتج لقياس مدى إتقان الجانب الأدائى لمهارات تصوير الافلام الرقمية: و قد تمثلت عينة البحث فى عد د (30) اختصاصى مصادر تعلم: فى مجموعة تجريبية واحدة. و تم استخدام المنهج الوصفى التحليلى: و المنهج شبه التجريبى: و بعد استتخدام أدوات البحث و اتمام إجراءات البحث أظهت نتائج البحث الأثر الإيجابى لستخدام بيئة التدريب المعكوس فى تنمية التصوير الرقمى لدى اختصاصى مصادر التعلم بالمدارس الابتدائية بمملكة البحرين



اختصاصى مصادر التعلم التدريب المعكوس الكفايات