رانيا حمادة محمد محمد عبدالسلام

إستراتيجية مقترحة قائمى على التقابل اللغوى لأستخدام التراكيب النحوية فى الكتابة لدى الدارسين الإيطاليين فى المستوى المتوسط = Suggested strategy based on contrastive linguistics for using Grammar in Arabic language writing skills for Italian students at the intermediate level / Suggested strategy based on contrastive linguistics for using Grammar in Arabic language writing skills for Italian students at the intermediate level رانيا حمادة محمد محمد عبدالسلام ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : إيمان أحمد هريدى - القاهرة : رانيا حمادة محمد محمد عبدالسلام : 2020 - 294ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف هذا البحث إلى تعرف فاعلة الإستراتجة المقترحة القائمة على مدخل التقابل اللغوى لاستخدام التراكيب النحوية فى الكتابة لدى الدارسين الإيطاليين فى المستوى المتوسط: و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة بالتراكيب النحوية المناسبة للدارسين الإيطاليين فى المستوى المتوسط الأول (بى1): وبناء اختبار قبلى بعدى لاستخدام التراكيب النحوية فى الكتابة: ثم التدريس باستخدام الإستراتجة المقترحة القائمة القائمة فى كلية اللغات قسم اللغة العربية بجامعة روما ثلاثة. و قد توصلت الباحثة إلى فاعلية الإستراتجة المقترحة القائمة على التقابل اللغوى لأستخدام التراكيب النحوية فى الكتابة لدى الدارسين الإيطاليين فى المستوى المتوسط



التراكيب النحوية التقابل اللغوى الكتابة