نمط التفاعل فى بيئة التدريب الإلكترونى لتنمية مهارات إستخدام المعلمين لبرامج التأليف لإنتاج المقررات الإلكترونية فى مصر /
The type of interaction in the E-training Environment to develop skills for teachers to use authoring tools to produce E-courses in Egypt
الشيماء إسماعيل محرم ؛ إشراف محمد إبراهيم الدسوقى : طارق عبدالمنعم حجازى
- القاهرة : الشيماء إسماعيل محرم : 2020
- ص 236: مثيليات؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم تعليم إلكترونى
هدف هذا البحث معالجة القصور فى الجانب الأدائى لمهارات التأليف لإنتاج المقررات الإلكترونية : وذلك فى ضوء إحتياجاتيم التدريبية :ولتحريق ىذا اليدف تم إعداد قائمة مهارات استخدام برامج التأليف لإنتاج المقررات الإلكترونية : واستخدام إستراتيجية تدريب إلكترونى قائمة عمى أنماط التفاعل المختلفة فى بيئة التدريب الإلكترونى : واستخدمت الباحثة المنهج الشبه التجريبي : كما إستخدمت الباحثة كأدوات لمبحث كلاً من الإختبار التحصيلي لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة بتنمية مهارات إستخدام المعلمي لبرامج التأليف لإنتاج المقررات الإلكترونية فى مصر: وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الإدائية : بالإضافة إلى : وبطاقة تقييم منتج إلكترونى مبنية عمى قائمة معايير الكوالتى ماترز وتكونت عينة البحث من 75 معلم فى التجربة الأساسية: البرنامج التدريبى فى بيئة التدريب و 15 معلم فى التجربة الإستطلاعية من معلمي مدارس طلائع المستقبل لغات
بيئة التدريب الإلكترونى تنمية مهارات المعلمين نمط التفاعل