TY - BOOK AU - دينا رفاعى حسنى عثمان AU - سميرة على جعفر أبوغزالة : AU - منال منصور الحملاوى : TI - برنامج إرشادى لتنمية تقدير الذات و بعض المهارات الاجتماعية و أثره فى التوافق النفسى للمراهقات الموهوبات فى التعليم الفنى التجارى / PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - دينا رفاعى حسنى عثمان : KW - البرنامج الإرشادى KW - المهارات الإجتماعية KW - تقدير الذات N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الارشادى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة إلى تنمية تقدير الذات: و بعض المهارات الاجتماعية باستخدام البرنامج الإرشادى المعرفى السلوكى و أثره فى التوافق النفسى لدى المراهقات الموهوبات فى التعليم الفنى التجارى: و تكونت عينة الدراسة من (60) طالبة من الموهوبات فى مجالات متنوعة مقسمين إلى مجموعتين: تجريبية (30): و ضابطة (30): و لتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة: مقياس تقدير الذات (إعداد: حسين عبدالعزيز الدرينى: محمد أحمد سلامة: عبدالوهاب محمد كامل) د.ت: و مقياس المهارات الاجتماعية (إعداد: السيد ابراهيم السمادونى) 1991: و مقياس التوافق النفسى و الإجتماعى للعاديين و ذوى الاحتياجات الخاصة (إعداد: محمد السيد صديق) 2019: و بطاقة ملاحظة.. دليل المعلم و الوالدين لتشخيص المتفوق و الموهوب و المبدع (إعداد: زينب محمود شقير) 2010: و قائمة الذكاءات المتعددة لتقييم الموهبة (إعداد:عادل عبدالله) 2006: و البرنامج الإرشادى/ إعداد:الباحثة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -