TY - BOOK AU - عبدالستار سليم محمد الأطرونى AU - السيد عبدالقادر شريف : AU - محمد محمود عطا : TI - تقويم أداء معلمة الروضة فى ضوء نموذج مارزانو لأبعاد التعلم / PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - عبدالستار سليم محمد الأطرونى : KW - تقويم أداء KW - معلمة الروضة KW - نموذج مارزانو لأبعاد التعلم N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البح الحالى إلى الكشف عن واقع الأداء الفعلى لمعلمة الروضة فى ضوء نموذج مارزانو لأبعاد التعلم. و ذلك من خلال تحديد دلالات الفروق الإحصائية للأداء لعينة من معلمات الروضة: فى ضوء متغير سنوات الخبرة و للتحقق من ذلك: استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى؛ لمناسبته لطبيعة البحث: و كانت أداتا البحث هما الاستبيان و بطاقة الملاحظة و تكونت الأداتان من (40) فقرة موزعة على أبعاد التعلم الخمسة لنموذج مارزانو: بعد أن عرضها الباحث على مجموعة من المحكمين الخبراء فى ميدان التربية: ثم تأكد من صدق الأداتين وثباتهما: وتم وضع أمام الفقرات ثلاثة بدائل هى:(كثيرا) و (أحيانًا) و (نادرًا): وقد اشتمل مجتمع الدراسة على عدد من معلمات رياض الأطفال فى إدارة طوخ التعليمية والبالغ عددهم (278) معلمة: وتم اختيار عينة عمدية من (100) معلمة. و بعد تطبيق الأدائين و تفريغ البيانات و تحليلها و معالجتها إحصائيا ببرنامج الرزم الإحصائية (إس بى إس إس) توصل الباحث الى جملة من النتائج كان من أبرزها: وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى مستوى الأداء تعزى لمتغير الخبرة: بينما لم تحقق أغلب أفراد عينة الدراسة مستوى الأداء المطلوب و خاصة فى أبعاد التعلم الثانى و الرابع و الخامس UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -