أثر نمط الأنشطة فى بيئة تعلم إلكترونى على تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية /
The impact of the activities pattern types in e-learning environment on developing database-programming skills for secondary school students in the kingdom of Saudi Arabia
هيثم سمير صادق محمود ؛ إشراف محمد إبراهيم الدسوقى : طارق عبدالمنعم حجازى
- القاهرة : هيثم سمير صادق محمود : 2021
- 279ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدراسات العليا التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم الإلكترونى
هدف البحث الحالى الى تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية من خلال قياس أثر نمط الأنشطة فى بيئة تعلم إلكترونى (مشاركة الأقران - الاستقضاء): و تحديد أفضلهما على نواتج التعلم: و تم اختيار عينة البحث من عدد (50) طالب الصف الثانى الثانوى العام و الذين يدرسون مقرر الحاسب و تقنية المعلومات: حيث تم تقسيمهم عشوائيا بالتساوى إلى مجموعتين تجريبتين حيث درست المجموعة الأولى بنمط مشاركة الأقران فى بيئة تعلم إلكترونى: بينما درست المجموعة التجريبية الثانية بنمط الاستقصاء فى بيئة تلع إلكترونى: و توصل البحث إلى وجود أثر إيجابى لنمط الأنشطة فى بيئة تعلم إلكترونى (الأقران - الاستقصاء) فى تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية: إضافة إلى الأثر الإيجابى لنمط مشاركة الأقران فى تحسين نواتج التعلم عن نمط الاستقصاء
الأنشطة ببيئات التعلم الإلكترونى بيئات التعلم الإلكترونية نمط الأقران