TY - BOOK AU - هيثم سمير صادق محمود AU - طارق عبدالمنعم حجازى : AU - محمد إبراهيم الدسوقى : TI - أثر نمط الأنشطة فى بيئة تعلم إلكترونى على تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - هيثم سمير صادق محمود : KW - الأنشطة ببيئات التعلم الإلكترونى KW - بيئات التعلم الإلكترونية KW - نمط الأقران N1 - اطروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدراسات العليا التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم الإلكترونى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحالى الى تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية من خلال قياس أثر نمط الأنشطة فى بيئة تعلم إلكترونى (مشاركة الأقران - الاستقضاء): و تحديد أفضلهما على نواتج التعلم: و تم اختيار عينة البحث من عدد (50) طالب الصف الثانى الثانوى العام و الذين يدرسون مقرر الحاسب و تقنية المعلومات: حيث تم تقسيمهم عشوائيا بالتساوى إلى مجموعتين تجريبتين حيث درست المجموعة الأولى بنمط مشاركة الأقران فى بيئة تعلم إلكترونى: بينما درست المجموعة التجريبية الثانية بنمط الاستقصاء فى بيئة تلع إلكترونى: و توصل البحث إلى وجود أثر إيجابى لنمط الأنشطة فى بيئة تعلم إلكترونى (الأقران - الاستقصاء) فى تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية: إضافة إلى الأثر الإيجابى لنمط مشاركة الأقران فى تحسين نواتج التعلم عن نمط الاستقصاء UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -