دمج الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة فى التعليم العالى بمصر فى ضوء مدخل الهندسة البشرية /
Inclusion of students with special needs in higher education in Egypt in the light of ergonomics approach
ريهام عبدالحميد على محمد شبيب ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : سميرة أبو زيد عبده نجدى
- القاهرة : ريهام عبدالحميد على محمد شبيب : 2021
- 213 ص : (22) ملاحق ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
يهدف البحث التوصل إلى كيفية تحقيق دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة فى التعليم العالى فى ضوء مدخل الهندسة البشرية: و ذلك من خلال التعرف على الإطار الفكرى لدمج الطلاب المعاقين فى التعليم العالى: و التعرف على الإطار المفاهيمى للهندسة البشرية كمدخل لدمج المعاقين فى المؤسسات التعليمية: و الكشف عن واقع دمج الطلاب المعاقين بالجامعات المصرية: و استخدم البحث المنهج المختلط: و ساهم ما توصل إليه البحث من نتائج فى وضع رؤية مقترحة لدمج الطلاب المعاقين بالجامعات المصرية