TY - BOOK AU - مروة محمد أحمد أحمد AU - هشام صبرى البحيرى : TI - العلاقة بين استراتيجية العلامة التجارية لصاحب العمل و الاحتفاظ بالموهبة : : الدور الوسيط لملاءمة الشخص للمنظمة : دراسة تطبيقية / PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - مروة محمد أحمد أحمد : KW - استراتيجية KW - العلاقات التجارية KW - الموهبة KW - الاحتفاظ بالمواهب KW - العلامة التجارية لصاحب العمل KW - ملاءمة الشخص للمنظمة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف هذه الدراسة إلى دراسة العلاقة بين استراتيجية العلامة التجارية لصاحب العمل و الاحتفاظ بالمواهب من خلال الدور الوسيط ملاءمة الشخص للمنظمة: و لقد ضم مجتمع الدراسة جميع الموظفين فى فنادق الخمس و الاربع نجوم بمحافظتى الاقصر و أسوان و قد بلغ حجم العينة 325 مفردة و لقد اعتمدت الباحثة على العينة العشوائية البسيطة: و قد تم تجمع البيانات باستخدام قوائم الاستقصاء: و تم تحليل البيانات باستخدام الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (إس بى إس إس 23: إصدار 23 إصدار ليسيرل): هذا و قد خلصت النتائج إلى ما يلى: أكدت النتائج على وجود علاقة مباشرة بين استراتيجية العلامة التجارية لصالح العمل و الاحتفاظ بالمواهب لدى الموظفين بالفنادق الاقصر و اسوان محل تطبيق. أكدت النتائج على وجود علاقة مباشرة بين استراتيجية العلامة التجارية لصالح العمل و ملاءمة الشخص للمنظم. أكدت النتائج على وجود علاقة مباشرة بين ملاءمة الشخص للمنظمة و الاحتفاظ بالمواهب. دعمت نتائج التحليل الاحصائى أنها توجد علاقة غير مباشرة بين استراتيجية العلامة و الاحتفاظ بالمواهب من خلال مدى ملائمة الشخص للمنظمة: و أن قيمة التطبيق تعتبر أكثر أبعاد العلامة التجارية لصاحب العمل تأثيرا على الاحتفاظ بالموظفين ذوى موهبة لدى العاملين بالفنادق محل التطبيق UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -