إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج "بايبي" البنائى لتنمية مهارات القراءة الإبداعية فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية : A proposed strategy based on "bybee" constructional model for developing creative reading skills Of Arabic language among pupils/
A proposed strategy based on "bybee" constructional Model for developing creative reading skills of Arabic language among pupils
خالد زهنى عبدالعظيم محمد ؛ إشراف إيمان أحمد محمد هريدى : أحمد محمد عيسى
- القاهرة : خالد زهنى عبدالعظيم محمد : 2022
- 240 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى من خلال الإستراتيجية المقترحة القائمة على نموذج "بايبى" البنائى؛ و لتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث المنهجين: المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى بواسطة التصميم ذو المجموعة الواحدة: و التى بلغ عددها (30) تلميذا من تلاميذ مدرسة نور الخاصة للغات: و قد أعد الباحث قائمة بمهارات القراءة الإبداعية المناسبة لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و اختبار لقياس مهارات القراءة الإبداعية لديهم: و بعد تطبيق الاختبار القبلى و البعدى على مجموعة البحث: أظهرت النتائج فاعلية الإستراتيجية المقترحة فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى
اللغات طرق التدريس
القراءة الإبداعية المرحلة الإعدادية نموذج "بايبى" البنائى