TY - BOOK AU - خالد زهنى عبدالعظيم محمد AU - أحمد محمد عيسى : AU - إيمان أحمد محمد هريدى : TI - إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج "بايبي" البنائى لتنمية مهارات القراءة الإبداعية فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية : : A proposed strategy based on "bybee" constructional model for developing creative reading skills Of Arabic language among pupils/ PY - 2022/// CY - القاهرة : PB - خالد زهنى عبدالعظيم محمد : KW - اللغات KW - طرق التدريس KW - القراءة الإبداعية KW - المرحلة الإعدادية KW - نموذج "بايبى" البنائى N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى من خلال الإستراتيجية المقترحة القائمة على نموذج "بايبى" البنائى؛ و لتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث المنهجين: المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى بواسطة التصميم ذو المجموعة الواحدة: و التى بلغ عددها (30) تلميذا من تلاميذ مدرسة نور الخاصة للغات: و قد أعد الباحث قائمة بمهارات القراءة الإبداعية المناسبة لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و اختبار لقياس مهارات القراءة الإبداعية لديهم: و بعد تطبيق الاختبار القبلى و البعدى على مجموعة البحث: أظهرت النتائج فاعلية الإستراتيجية المقترحة فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -