نوف متروك الرشيدى

تطوير مراكز تعليم الأشخاص ذوى الإعاقة الكبار و تعلمهم بدولة الكويت فى ضوء متطلبات التنمية المستدامة / Developing centers for the education and learning of adults persons with disabilities in the state of kuwait in light of the requirements of sustainable development نوف متروك الرشيدى ؛ إشراف نجوى يوسف جمال الدين : أسماء مراد صالح - القاهرة : نوف متروك الرشيدى : 2022 - 323 ص ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

تهدف الدراسة الحالية تقديم تصور مقترح لتطوير مراكز تعليم الأشخاص ذوى الإعاقة الكبار وت علّمهم بدولة الكويت فى ضوء متطلبات التنمية المستدامة: و ذلك من خلال توضيح الإطار المفاهيمى للمراكز بشكل عام و لمنظومة المراكز بالدولة: و تَعرف على ملامح التنمية المستدامة بدولة الكويت و مبادئها و متطلباتها: و عرضت الدراسة الجهود التنموية فى تطوير مراكز تعليم الأشخاص ذوى الإعاقة الكبار في ضوء الخطط الاستراتيجية التنموية: و اعتمدت الدراسة على تطبيق المنهج الوصفى لرصد الواقع الحالي لمراكز تعليم الأشخاص ذوى الإعاقة الكبار و تعلّمهم بدولة الكويت من وجهة نظر العاملين فيها: و فى النهاية طُرح تصور مقترح لتطوير مراكز تعليم الأشخاص ذوى الإعاقة الكبار بدولة الكويت فى ضوء متطلبات التنمية المستدامة




تطوير
تعليم الكبار

دولة الكويت متطلبات التنمية المستدامة مراكز تعليم الأشخاص ذوى الإعاقة الكبار